كلمة رئيس التحرير

كلمة رئيس التحرير

يسعدني أن أضع بين يدي أمناء المنهج الكمي والباحثين في مجال التاريخ والتراث واللغة وفروع المعرفة الأخرى، العدد التجريبي من ( مجلة مركز الحَسُّو للدراسات الكمية والتراثية ).
لقد اتخذ المركز منذ أواسط سنة 2019 ، قرارا بإصدار مجلة أكاديمية محكمة تصدر دوريا ،بيد أن ما تعرضت اليه بلداننا في المشرق والمغرب من هزات سياسية وحروب عاتية تزامن معها استفحال مخاطر وباء كورونا ، اضطرنا الى التريث في تنفيذ الفكرة حتى اليوم  .
وبعد : فيسرنا ان نبدأ خطوتنا الأولى باصدار هذا العدد الذي ارتأينا ان يكون تجريبيا ، لكي نحظى بتقييماتكم، فنفيد منها في إصدار أعدادنا القادمة . 

يضم عددنا التجريبي مجموعة من الدراسات والأدبيات الكمية والتراثية والمنهجية ؛ وقد تحرينا في اختيارها أن تعطي فكرة عن المنهج الكمي وأهميته وآفاق ، استخدامه، إضافة الى  دراسات تاريخية وتراثية.  
وانني باسم هيئة تحرير المجلة أدعوكم للمبادرة بإرسال بحوثكم ودراساتكم الكمية والتراثية وغيرها مما تنطبق عليه ضوابط النشر الخاصة بالمجلة ، لكي يتسنى لها عرضها على هيئة التحكيم ومن ثم نشرها اعتبارا من العدد الاول الذي سيصدر في غضون الاشهر التالية لصدور العدد التجريبي . 
والى لقاء آخر مع مجلتكم ؛ مجلة مركز الحسو للدراسات الكمية والتراثية.

مع تحياتي وتحيات هيئة التحرير

أ.د أحمد عبدالله الحسّو

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist